السعودية

طريقة تحديث توكلنا بعد التطعيم

طريقة تحديث توكلنا

طريقة تحديث توكلنا إن معرفة كيفية تجديد ثقتنا بعد التطعيم من الأمور التي يهتم الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الذين تلقوا الجرعة الأولى أو الثانية من لقاح كورونا في جميع مناطق المملكة العربية السعودية بالتعلم. وذلك لأن تجديد الحالة الصحية وظهور الحالة المناعية التي نثق بها تتيح للمستخدمين الاستفادة من العديد من الخدمات الحكومية التي لا تتوفر للمُطعمين مثل السفر للخارج والحج وغيرها من الخدمات.

تطبيق توكلنا

تطبيق e-trust هو أحد التطبيقات المهمة في المملكة العربية السعودية ، ويستخدم التطبيق على نطاق واسع من قبل المواطنين والمقيمين في المملكة ، حيث يزيد عدد مستخدميه عن 20 مليون مستخدم. تم إطلاق التطبيق من قبل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي – SDAYA ، ودخل المملكة في عام 2020 مع وباء كورونا وفرضت حظرًا على التجوال الكامل للحصول على ترخيص ، وبعد رفع الحظر ، تم إدخال العديد من الخدمات الحكومية المختلفة في التطبيق اهم خدمة يتم استخدامها هي الخدمة التي تحدد صحة المستخدم الذي نثق به بغض النظر عما إذا كان مصابا بالفيروس أو كان على اتصال بأحد المصابين أو تعافى من الفيروس ، أو ما إذا كان لديهم مناعة ، سواء تلقوا جرعتين أو جرعة واحدة أو بعد الشفاء ، تكمن أهمية الحالة الصحية للمستخدم بشكل أساسي في إمكانية الوصول الخاص إلى الوكالات الحكومية ، ومع بداية شهر أغسطس ، سيتم التعرف على أهمية الحالة الصحية المواطنون أو المقيمون الذين تم تطعيمهم لعدم السماح لأي شخص بالحصول على خدمات حكومية أو السفر أو استخدام وسائل النقل العام دون التطعيم.

طريقة تحديث توكلنا بعد التطعيم

بعد الحصول على لقاح الكورونا سواء كان الجرعة الأولى أو الثانية ستتغير حالة المستخدم تلقائيًا بعد التطعيم ، لذلك لا يحتاج الملقح إلى اتخاذ أي إجراءات لتحديث الحالة الصحية في تطبيق توكلنا بسبب المعلومات الموجودة على تطبيق البيانات وفقًا للتقرير اليومي المقدم من وزارة الصحة ، ستقوم وزارة الصحة السعودية تلقائيًا بتحديث المصابين والمتعافين والمطعّمين (مواطنين أو مقيمين) والحالات الجديدة التي تظهر خلال ثلاثة أيام بعد التطعيم. جاء ذلك بحسب النبأ المنشور على موقع تويتر الرسمي لتطبيق توكلنا ، حيث ردت توكلنا على تويتر عن أسباب تأخر المستخدم في تغيير الأوضاع الصحية بعد تطعيم توكلنا ، فأجاب بأن مسؤولية التأخير تقع على عاتق وزارة الصحة لأن التطبيق يعتمد عليه تحديث البيانات من البيانات الواردة من وزارة الصحة.

قد يهمك ايضا : خطوات التسجيل في توكلنا 1442

توثيق لقاح كورونا في توكلنا بعد التطعيم في أمريكا أو كندا

قد يتلقى المواطنون السعوديون بالخارج لقاح التاج الجديد في الولايات المتحدة أو كندا ويخططون للعودة إلى المملكة العربية السعودية مرة أخرى ، وهذا يتطلب من هؤلاء المواطنين إثبات أنهم تم تطعيمهم من خلال إحدى هاتين الدولتين ، ومفوضي الصحة السعوديين في هذين البلدين. التصريح بتسجيل اللقاحات التي تم الحصول عليها في تطبيق توكلنا وتغيير الحالة الصحية للمستخدم ، يحتاج المستخدم للتسجيل في تطبيق My Health بعد العودة إلى المملكة ، والتسجيل في تطبيق توكلنا ، وتقديم المستندات المطلوبة إلى وزارة الصحة ، وقم بإرسال طلب ملف بعد الموافقة على الطلب المقدم ، قم بتحديث الحالة الصحية في Trust us. المستندات المطلوبة هي:

  • نسخة من بطاقة التطعيم.
  • نسخة من جواز السفر.
  • نسخة من التأشيرة الأمريكية أو الكندية وختم الدخول.
  • نسخة من بطاقة الرقم القومي أو دفتر قيد الأسرة.
  • رقم الهاتف المسجل في تطبيق صحتي.
  • ادمج كل المرفقات في ملف PDF واحد.
  • أرسل الملف إلى وزارة الصحة عبر البريد الإلكتروني: 937@gov.sa

وهنا توصلنا إلى ختام المقال ؛ ومن خلاله تعلمنا كيفية تجديد ثقتنا بعد تطعيم المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية ، وأهمية تطبيق خدمات الثقة والمراجعة الصحية لدينا ، وكيفية تسجيل الموافقة على التطعيمات التي تم الحصول عليها في المملكة العربية السعودية. الولايات المتحدة وكندا.

السابق
حجز موعد في محكمة الأحوال الشخصية بوابة ناجز وزارة العدل
التالي
طريقة التبرع في منصة إحسان 2021

اترك تعليقاً