شروحات المواقع

موقع التدقيق اللغوي والنحوي للغة العربية

موقع التدقيق اللغوي

موقع التدقيق اللغوي بالطبع ، حتى الكتاب المحترفين يمكن أن يخطئوا في اللغة العربية ونظرًا لأن النص المكتوب جيدًا بدون أي أخطاء إملائية ونحوية يعتبر شرطًا لا مفر منه للنجاح في أي مجال ، فستحتاج إلى عدد كبير من المراجعين لتصحيح وتعديل أي نص تكتبه. المشكلة هي أنه لا يمكن للجميع تحمل تكلفة مصحح يدوي ، خاصة عندما يكون العمل ثقيلًا. وهنا تظهر فوائد استخدام قواعد اللغة العربية ومواقع التدقيق اللغوي.

موقع التدقيق اللغوي

في هذا المقال سنزودك بعدد كبير من البرامج والمواقع الخاصة بتصحيح اللغة والقواعد ، مما سيوفر عليك القلق على جودة النص من ناحية ، ومن ناحية أخرى لا تحتاج إلى استخدم شخصًا يعمل كمصحح للغة العربية للتحقق من وجود مال في النص. كل المحتوى الذي ذكرناه هنا مجاني وتلقائي وفعال ، لذا يرجى القراءة بعناية حتى النهاية.

إقرأ أيضا:كيفية تثبيت الخطوط في برنامج فوتوشوب

أولا كيف يساعد التدقيق اللغوي والنحوي في إظهار عملك بشكل أفضل:

قبل أن نتبنى إجراءً يمكنك استخدامه لتدقيق عملك ، قد ترغب في معرفة أنك ستستفيد من هذه العملية.

1- التدقيق اللغوي للتأكد من خلو عملك من الأخطاء

بغض النظر عن مقدار عمل التحقق الذي تقوم به ، فلن تتمكن من العثور على العديد من الأخطاء ، لأن هذا هو عملك الخاص. ولأن أدمغتنا مصممة لتتجاوز أي شيء نعرفه ولدينا معنى آخر ، على سبيل المثال ، إذا أخطأت في تهجئة الحرف “z” وخلطته مع الحرف “z” ، على سبيل المثال ، فقد لا تلاحظ أنك كتبت كلمة “مظلمة” بهذه الطريقة الخاطئة ، لأن عقلك معتاد على كتابتها بهذه الطريقة ، فإنها تبدو مناسبة لك ، وعندما تحاول تصحيح الأخطاء بنفسك ، سترى لا. هنا ، هناك فائدة من استخدام الطرف الآخر لأداء هذه المهمة.

2- يكسبك التدقيق اللغوي نقاطًا إضافية

ليس من غير المألوف أن يكافأ ما يصل إلى 10٪ من النقاط في مقال ما على إملاء وقواعد جيدة. وبالمثل ، فإن القدرة على توصيل أفكارك بوضوح ودقة يمكن أن تحسن قابلية القراءة وستثير إعجاب المصححين. بهذه الطريقة ، يمكن أن يؤدي تصحيح عملك إلى الحصول على درجات إضافية وتحسين الدرجة الإجمالية لورقتك البحثية.

إقرأ أيضا:وزارة العمل الخدمات الإلكترونية رخصة عمل

3- يظهر لك التدقيق اللغوي مظهر المحترفين

إثبات عملك الكتابي ضروري لضمان عرض تقديمي احترافي. ينطبق هذا على كل شيء بدءًا من تقارير الأعمال والنسخ الترويجية إلى البحث عن وظيفة والسير الذاتية للجامعة وخطابات الغلاف ، لذا فإن التدقيق اللغوي ضروري لمسيرتك الأكاديمية والمهنية.

افضل موقع التدقيق اللغوي

لا تزال أجهزة الكمبيوتر غير قادرة على التعامل مع التدقيق اللغوي ، على الرغم من أن لديها أيضًا برامج تدقيق إملائي وتدقيق لغوي مشابهة لبرنامج Microsoft Word ، إلا أنها ليست دقيقة تمامًا. على سبيل المثال ، يمكن أن تحدد بوضوح الكلمات التي بها أخطاء إملائية وبعض الأخطاء النحوية ، ولكنها تتجاهل عادةً مشاكل الكلمات المتجانسة والأسماء الصحيحة والمصطلحات الفنية. لذلك ، لا يمكن الاعتماد عليها بالكامل.

إقرأ أيضاً

ثانيًا ، بديل لبرنامج التدقيق اللغوي باللغة العربية المجاني على الإنترنت

بغض النظر عما تكتبه ، خاصة في الأوساط الأكاديمية ، فإن الكتابة ليست سوى نصف ما يلزم لنشر المستند في شكله النهائي. جزء آخر من العمل هو إجراء مراجعة ورقية. للتأكد من عدم وجود أخطاء إملائية أو نحوية ، يرجى التأكد من صحة التصميم وأن التصميم سلس ويمكن للقارئ فهم المحتوى. لهذا ، تحتاج إلى قضاء الكثير من الوقت للتأكد من أن كل التفاصيل مثالية ، وأن الأمر يستغرق وقتًا ثمينًا ، وقد تحتاج أو لا تحتاج إلى الاحتفاظ به لفترة كافية لإكمال العمل. لذلك ، قد تحتاج إلى مساعدة عبر الإنترنت للتدقيق اللغوي باللغة العربية ، خاصة إذا كنت ترغب في أداء المهام مباشرة عبر الإنترنت. من المؤكد أن قائمة غنية بأفضل برامج التصحيح التلقائي ستجلب لك الفوائد:

إقرأ أيضا:كيفية عمل ايميل شخصي إنشاء بريد إلكتروني جديد

1- فاحص الموقع

من خلال شهادات عدد كبير من العملاء الذين تعاملوا مع هذا الموقع الفعال من قبل ، يمكنك بسهولة افتراض أنه موثوق ويمكن أن يوفر لك تدقيقًا مثاليًا للغة العربية. يتميز موقع Checker بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام تكفي لإرسال النص المعدل للآخرين وترك الباقي لفريق الخبراء الذي يعمل خلف الكواليس وهم ممتنون جدا للغة العربية الشاملة وسيضمنون أن 100٪ من عملك لن يظهر.

رابط الموقع: https://modaqiq.com

2- أدخل الموقع الصحيح

لا يختلف موقع Write True عن مواقع الويب السابقة لأنه يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام تتيح لك فهم كيفية عمله بسهولة. إذا كنت في عجلة من أمرك ، فإنه يعتبر أيضًا الخيار الأنسب لأنه يوفر تصحيحًا إملائيًا فوريًا للغة العربية ، وطالما قمت بإدخال الموجه ، فسيتم معالجة النسخة المعدلة وعرضها في وقت قصير. يمكنك الوثوق بهذا الموقع لأنه يمكن أن يفوز بجوائز متعددة ، لذا فعاليته واضحة.

رابط الموقع: https://www.ektebsa7.com/auto-correct

3- EANGEL.ME

بالإضافة إلى اللغات الأخرى – الإنجليزية والألمانية والفرنسية والإسبانية والإيطالية والصينية واليابانية والعبرية والبرتغالية ، يوفر الموقع أيضًا خدمات تصحيح باللغة العربية. ستدخل نصًا في الحقل المخصص أعلى الواجهة. ثم أرسلها إلى المحترفين الذين يعملون وراء الكواليس. الفرق هو أن التدقيق اللغوي يتم يدويًا ، مما يجعل أسلوبك أكثر احترافًا ، وليس مجرد ترجمة فارغة. كما أنه يدعم رسائل البريد الإلكتروني المختلفة والمتصفحات المختلفة.

رابط الموقع: https://ar.eangel.me

4- موقع تدقيق

يعتبر موقع المراجعة من المواقع الممتازة المخصصة لإصلاح ومراجعة اللغة العربية لجميع الأخطاء الإملائية واللغوية ، واجهته بسيطة وواضحة بما يكفي للتواصل معهم وإرسال النص الذي تريده للمراجعة حتى يتم ذلك. لمعلوماتك ، يعتمد الموقع أيضًا على فريق من الخبراء الأكاديميين المؤهلين لمراجعة النصوص وإجراء التصحيحات ، حتى تثق في عرضها التقديمي.

رابط الموقع: https://www.tadqeaq.com

5- plagiarisma

الموقع بسيط للغاية ، لأن واجهته تحتوي فقط على مكان لإدخال النص وزر عرض ، بالإضافة إلى بعض الإرشادات ، ستوجهك هذه التعليمات أيضًا حول كيفية استخدام الموقع لعرض النص. ميزته أنه مجاني ، ويمكن أن يوفر لك مسحًا فوريًا ، ويدعم أكثر من عشر لغات.

رابط الموقع: http://plagiarisma.net/ar/spellcheck.php

السابق
مواقع ترجمة نصوص
التالي
موقع لمعرفة التعريفات الناقصة للجهاز

اترك تعليقاً